كلية الهندسة تنظم ورشة عمل حول ” مواد البناء المستدامة “

Workshop on Sustainable Construction Materials

نظمت كلية الهندسة ورشة عمل حول ” مواد البناء المستدامة “، بالتزامن مع اليوم العالمي للهندسة شارك في الورشة ما يقارب 45 مهندسا، من شركة تنمية نفط عمان، وبلدية صحار، طلبة وخريجي جامعة صحار، بالإضافة إلى طلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي. انطلقت الورشة بكلمة افتتاحية ألقاها مساعد رئيس الجامعة للبحث الابتكار البروفيسور غسان الكندي. تلي ذلك كلمة عميد كلية الهندسة البروفيسور وان حميدون، الذي قدم رؤى حول الهندسة وأهمية أهداف التنمية المستدامة.

ناقش الدكتور محسن قرشي في عرضه النتائج التجريبية حول استخدام المنتجات الثانوية الصناعية في تطبيقات الهندسة المدنية المختلفة. تهدف الدراسة إلى معالجة الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة – الاستهلاك والإنتاج المستدامين ومؤشر رؤية عمان 2040 – الموارد البيئية والطبيعية.

وشدد الدكتور وضاح توفيق في عرضه على أهمية الخرسانة الخضراء، وقدم الدكتور أرشاف جاويد منهجية تصميم الرصف الجديدة – مواصفات الأسفلت سوبربيف. كما قام المشاركون في الورشة بزيارة مرافق البحث واختبار المواد في كلية الهندسة بما في ذلك الخرسانة ومواد الرصف ومواد البناء وطابعة الخرسانة ثلاثية الأبعاد. قام الدكتور أسامة رجب والسيدة هاجر الهندسي بجولة في مرافق البحث والاختبار. واختتم الحدث بتقديم تذكار لشركة تنمية نفط عمان وشهادة حضور لجميع المشاركين.