في خطوة مبتكرة وتفاعلية، نظمت جامعة صحار خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2024 مبادرة مميزة بعنوان ” رواد المحتوى “. المبادرة التي نظمتها دائرة التواصل والتسويق بالجامعة استهدفت تعزيز وتطوير مهارات طلابها وخريجيها في مجال صناعة المحتوى الإعلامي.
ضمّت المبادرة ثلاث ورش عمل تفاعلية مختلفة، حيث قدمت الاستاذة عبير الجابرية مديرة دائرة التواصل والتسويق بالجامعة، ورشة حول التسويق بالمحتوى، فيما قدم الأستاذ أحمد بسيوني، خبير ومدرب معتمد في صناعة المحتوى والوسائط الرقمية، ورشة حول صناعة المحتوى الرقمي الجديد. وشارك محمد الهنائي، مقدم بودكاست ” كرك “، وخريج الجامعة، في ورشة عمل تتناول صناعة البودكاست.حيث تهدف المبادرة إلى تحفيز الطلاب وتمكينهم في إنتاج محتوى إعلامي إبداعي وفعّال، وتشمل الورش تدريبات تفاعلية تغطي جوانب مختلفة من صناعة المحتوى. يشمل مستهدفو المبادرة طلاب وخريجي الجامعة ممن يظهرون اهتمامًا بمجالات الإعلام الرقمي.
نجحت هذه المبادرة في إثراء مهارات الطلاب في صناعة المحتوى الإعلامي وتعزيز كتابتهم الإبداعية. وتساهم في رفع مستوى الوعي والمعرفة بين الطلاب من خلال إنتاج محتوى هادف ومفيد للمجتمع. يعكس هذا الحدث التزام الجامعة بتطوير مهارات الطلاب وتمكينهم ليصبحوا روادًا في مجال صناعة المحتوى الإعلامي.