باحثي جامعة صحار ضمن قائمة ال 2% من العلماء الأعلى اقتباساّ من أبحاثهم حول العالم

SU researchers are listed as 2% of the world’s top scientists

استطاعت جامعة صحار أن تزيد عدد باحثيها ضمن قائمة ال 2% من العلماء الأعلى إقتباساّ من أبحاثهم حول العالم حسب قائمة تحديث بيانات شهر أكتوبر 2023 في قواعد بيانات المؤلفين المحدثة على مستوى العالم لمؤشرات الاقتباس الموحدة الصادرة من منظمة Elsevier. حيث استطاع البروفيسور راجاموهان نتراجان بالدخول الى هذه القائمة في هذه السنة فيما حافظ الباحثون على مواقعهم في هذه القائمة:

  1. البروفيسور حسين كاظم (لخمسة سنوات)
  2. الدكتور أسامة الملالي (لاربعة سنوات)
  3. الدكتور مصطفى الغاسمي (لاربعة سنوات)

تفخر جامعة صحار بهذا الانجاز والذي يدل على العطاء المستمر من باحثي الجامعة للارتقاء الى المستوى الأعلى في العالم وتواصل الجامعة تقديم دعمها لجميع باحثيها لغرض توليد مخرجات ذات التأثير والقيمة العالية وبذلك فأن الجامعة حالياّ تتقدم بخطوات متسارعة في تصنيف الجامعة عالمياّ وعربياّ.

تم إدراج الدكتور مصطفى قاسمي للمرة الرابعة في قائمة المؤلفين. يشغل حاليًا منصب أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية بجامعة صحار. كما عمل سابقًا في جامعة بتروناس التكنولوجية (UTP) والجامعة الوطنية الماليزية (UKM). وقد نشر مجلات وكتب وفصول ذات تأثير كبير.تركزت أبحاثه على تحلية المياه قليلة الملوحة ومعالجة مياه الصرف الصحي بواسطة خلايا الوقود الميكروبية.

تم إدراج الدكتور راجاموهان ناتاراجان لأول مرة في قائمة المؤلفين المنفردين. وهو حاليا أستاذ دكتور في الهندسة الكيميائية في جامعة صحار ويقود بنشاط موضوع البحوث البيئية في الجامعة. وهو باحث في التقنيات الجديدة لمكافحة التلوث والترشيح الحيوي والوقود الحيوي واحتجاز الكربون وتكنولوجيا الأغذية المستدامة. وقد نشر أكثر من 135 مقالة بحثية عالية التأثير في مجلات مختلفة.

الدكتور أسامة الملالي أستاذ مشارك بجامعة صحار. وقد تم إدراجه للمرة الرابعة في القائمتين: مهنة المؤلفين والفرد). وقد عمل سابقًا في جامعة سينز الماليزية، وجامعة الوسائط المتعددة، والجامعة التكنلوجية الماليزية ، حيث ركز على الجوانب التطبيقية للاقتصاد القياسي. وقد نشر أكثر من 85 مجلة ذات تأثير كبير.

البروفسور حسين كاظم أستاذ دكتور بجامعة صحار. تم إدراجه خمس مرات في القائمتين: مهنة المؤلف والفرد. عمل في جامعات مختلفة لأكثر من 20 عامًا. تكمن اهتماماته البحثية في الطاقة المتجددة وإلكترونيات الطاقة. وقد نشر أكثر من 230 منشورًا علميًا في مجلات ومؤتمرات مختلفة ذات سمعة طيبة. كما شارك بشكل كبير في الإشراف على الدراسات العليا.