جامعة صحار تستضيف الملتقى العربي الرابع والعشرون

Sohar University host the 24th Arab Student Creative Forum

بمشاركة 36 بحث طلابي من 17 جامعة و6 مراكز ومعاهد من 8 دول مختلفة في العالم العربي، تستضيف جامعة صحار خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر الجاري فعاليات الملتقى الطلابي الإبداعي العربي الرابع والعشرين بشكل مشوق ومثير. يعد هذا الملتقى مناسبة هامة للشباب العربي المبدع للتعبير عن أفكارهم ومشاركة مشروعاتهم البحثية والإبداعية في مجموعة متنوعة من المجالات.

وسترعى حفل الافتتاح معالي الاستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبحضور رئيس الجامعة الدكتور حمدان الفزاري والأستاذ الدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي وعدد من المدعوين.

 ويناقش الملتقى في هذه الدورة (دور مؤسسات التعليم العالي في التنمية الاقتصادية بمختلف مجالاتها) كما يعد الملتقى مرحلة التحكيم النهائية للبحوث المشاركة وتكريم الفائزين.

الجدير بالذكر أن جامعة صحار وبالتعاون مع المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي قد أعدا برنامجا متكاملا للملتقى، بهدف أن يحظى المشاركون على تجربة معرفية ثرية لا سيما الإطلاع على ثقافة سلطنة عمان وما تزخر به من معالم وتاريخ وحضارة ممتدة إلى عصور طويلة.