وفد جامعة صحار يزور وزارة التعليم العالي الماليزية (MoHE) وسفارة سلطنة عمان بماليزيا

SU Visits Ministry of Higher Education Malaysia (MoHE) and Embassy of Oman

قام رئيس جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري والوفد المرافق له بزيارة إلى وزارة التعليم العالي الماليزية بهدف عقد شراكات استراتيجية مع الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة. كما تسعى الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين سلطنة عمان ومملكة ماليزيا الاتحادية لتبادل الخبرات في مجالات التعليم العالي ،والبحث العلمي ،والتعليم والتعلم ، والمشاركة المجتمعية.

خلال الزيارة وقعت جامعة صحار مذكرة تفاهم مشتركة مع كلا من الجامعات الماليزية التالية UMK، UTP، UMT، وUKM. حيث ناقش رئيس الجامعة، الدكتور حمدان الفزاري، الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة من حيث السعي لإقامة شراكات عالمية في المشاريع البحثية المشتركة، والتبادل الطلابي والموظفين بين جامعة صحار ومؤسسات التعليم العالي الماليزية بالاضافة إلى رفع معدلات التميز الأكاديمي.

بعد ذلك، قام رئيس الجامعة أيضًا بزيارة إلى سفارة سلطنة عمان، حيث كان بالاستقبال سعادة السفير الشيخ العباس بن إبراهيم الحارثي. حيث هدفت الزيارة إلى تحديث شراكات الجامعة مع الجامعات الماليزية في مختلف المجالات. وقد تم إطلاع معاليه على أوجه التعاون الحالية لجامعة صحار  وعزم الجامعة على توسيع نطاق الشراكات بينها وبين الجامعات الماليزية الأخرى.