عينه اسئله الإمتحان
المدة: ثلاثون دقيقة
اختبار الإستماع هو نفسه بالنسبة لاختبار الأيلتس الأكاديمي و التدريب العام ويتكون من أربعة خطابات فردية (مونولوج) ومحادثات مسجلة تستخدم نماذج الإستماع مع ورقة الإجابة و ملفات ام بي ثري الصوتية و / أو النصوص. تشير كل ورقة إجابة إلى أي تسجيل للاستماع إليه.
نماذج اختبار الاستماع
المدة: ستون دقيقة
النصوص للقراءة الأكاديمية مأخوذة من الكتب و الجرائد و المجلات. تستخدم مجموعة متنوعة من الأسئلة و التي تتراوح ما بين الاختيار من المتعدد و التعرف على المعلومات، والتعرف على وجهة نظر الكاتب، وتوافق المعلومات، وتوفيق العناوين، وتوفيق الخصائص، وتوافق نهايات العبارات، وإكمال الملخص، وإكمال الملاحظات، وإكمال الجداول، و إكمال الخرائط البيانية، والأسئلة ذات الإجابة القصيرة.
نماذج اختبار القراءة الأكاديمية
المدة: ستون دقيقة
تستخدم مجموعة متنوعة من الأسئلة و التي تتراوح ما بين الاختيار من المتعدد و التعرف على المعلومات، والتعرف على وجهة نظر الكاتب، وتوافق المعلومات، وتوفيق العناوين، وتوفيق الخصائص، وتوافق نهايات العبارات، وإكمال الملخص، وإكمال الملاحظات، وإكمال الجداول، و إكمال الخرائط البيانية، والأسئلة ذات الإجابة القصيرة.
نموذج اختبار القراءة (التدريب العام)
المدة: ستون دقيقة
تتألف الكتابة الأكاديمية من نوعان من الكتابة تتكون من مائة وخمسين كلمة و مائتين وخمسين كلمة.
المهمة الأولى وصف شكل بياني أو جدول أو خريطة بيانية أو شكل تخطيطي بكلماتك الخاصة. ويطلب منك أن تكتب مائة وخمسين كلمة على الأقل في غضون عشرين دقيقة. في المهمة الثانية يطلب منك كتابة مقال للرد على وجهة نظر أو حجة أو مشكلة. ويطلب منك أن تكتب مائتين وخمسين كلمة على الأقل في غضون أربعين دقيقة.
يوجد في الأسفل نماذج من الامتحان للمهمة الأولى و الثانية.
يأخذ المتقدمين للامتحان في امتحان الايلتس الاكاديمي اختبارا مختلفا للكتابة في امتحان الايلتس للتدريب العام .
نماذج اختبار الكتابة الأكاديمية
المدة: ستون دقيقة
تتألف الكتابة الأكاديمية من نوعان من الكتابة تتكون من مائة وخمسين كلمة و مائتين وخمسين كلمة.
المهمة الأولى يقدم لك الاختبار موقفا معينا ويطلب منك كتابة خطاب لطلب معلومات أو تفسير هذا الموقف. ويمكن أن يكون الخطاب شخصيا أو محايدا / شبه رسمي من حيث أسلوبه. في المهمة الثانية يطلب منك كتابة مقال للرد على وجهة نظر أو حجة أو مشكلة. وقد يكون أسلوب هذا المقال شخصيا بدرجة معينة بالمقارنة مع مقال المهمة الثانية في امتحان الكتابة الأكاديمية.
يوجد في الأسفل نماذج من الامتحان للمهمة الأولى و الثانية.
يأخذ المتقدمين للامتحان في امتحان الايلتس الاكاديمي اختبارا مختلفا للكتابة في امتحان الايلتس للتدريب العام.
نماذج اختبار الكتابة (التدريب العام)
115004_general_training_writing_sample_scripts | |
115029_general_training_writing_sample_task_-_task_1 | |
115030_general_training_writing_sample_task_-_task_2 |
المدة: من إحدى عشرة إلى أربع عشرة دقيقة
في اختبار المحادثة ، لديك مناقشة مع فاحص معتمد. إنه تفاعلي وأقرب إلى وضع واقع الحياة كما يمكن الحصول على اختبار.
هناك ثلاثة أجزاء للاختبار وكل جزء يفي بوظيفة محددة من حيث نمط التفاعل ، وإدخال المهمة ، ومخرج الاختبار.
في الجزء 1 ، تجيب على أسئلة عن نفسك وعائلتك. في الجزء 2 ، تتحدث عن الموضوع. في الجزء 3 ، لديك مناقشة أطول حول هذا الموضوع.
اختبار المحادثة هو نفسه بالنسبة الاختبار الاكاديمي و التدريب العام . تم تصميم كل جزء من الأجزاء الثلاثة لاختبار جانب مختلف من قدرة الاتصال الخاصة بك.
نماذج امتحان المحادثة
كيف يتم تقييم الممتحن لأيلتس
كيفية إحتساب درجات الأيلتس
مستويات الإمتحان (0 – 9)
امتحان الأيلتس مصمم لتقييم مهارات اللغة الانجليزية عبر نطاق واسع من المستويات. ولا يوجد نجاح ورسوب في امتحان الأيلتس، لكن يتم تقييم مستوى اللغة الإنجليزية لدى الشخص طبقا لتسع مستويات تتدرج تصاعديا من المستوى الأول (الأقل) وحتى المستوى التاسع (الخبير).
مقياس إختبار الأيلتس
النتيجة |
مستوي المهارة | الوصف |
9 |
مستخدم خبير | لدى المتقدم للاختبار لديه قيادة تشغيلية كاملة للغة. ويستخدم اللغة الإنجليزية بطريقة مناسبة و دقيقة وفعالة ويظهر فهما دقيقا. |
8 |
مستخدم جيد جداً | يمتلك المتقدم للاختبار قيادة تشغيلية كاملة للغة مع عدم دقة عرضية غير منتظمة واستخدام غير مناسب. قد يسيئون فهم بعض الأشياء في مواقف غير مألوفة. يتعاملون مع الحجة المعقدة والمفصلة بشكل جيد. |
7 |
مستخدم جيد | يمتلك المتقدم للاختبار قيادة تشغيلية للغة ، على الرغم من عدم الدقة في بعض الأحيان ، والاستخدام غير المناسب وسوء الفهم في بعض الحالات. يتعاملون بشكل عام مع اللغة المعقدة جيدًا ويفهمون المنطق التفصيلي. |
6 |
مستخدم كفء | يمتلك المتقدم للاختبار إجادة اللغة على الرغم من بعض عدم الدقة والاستخدام غير المناسب وسوء الفهم. يمكنهم استخدام وفهم لغة معقدة إلى حد ما ، لا سيما في المواقف المألوفة. |
5 |
مستخدم عادي | يمتلك المتقدم للاختبار أمرًا جزئيًا للغة ويتواءم مع المعنى العام في معظم المواقف ، رغم أنه من المحتمل أن يرتكب أخطاء كثيرة. يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع الاتصالات الأساسية في مجالهم. |
4 |
مستخدم محدود | يقتصر اختصاص المتقدم للاختبار على المواقف المألوفة. وكثيرا ما تظهر مشاكل في الفهم والتعبير. ليسوا قادرين على استخدام لغة معقدة. |
3 |
مستخدم محدود جداً | يقوم المتقدم بالاختبار بنقل وفهم المعنى العام فقط في المواقف المألوفة جدًا. هناك أعطال متكررة في التواصل. |
2 |
مستخدم غير منتظم | يواجه المتقدم للاختبار صعوبة كبيرة في فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة. |
1 |
غير مستخدم | لا يمتلك المتقدم للاختبار القدرة على استخدام اللغة باستثناء بعض الكلمات المعزولة أو المنفصلة. |
0 |
لم يتقدم للإمتحان | لم يجب علي أسئلة الإختبار |