فاطمة الفارسي
موظفة إدارية
هاتف: 26850100(968+)
التحويلة: 133
البريد الإلكتروني:
FFarsi@su.edu.om
المكتب: مبنى شناص – محطة الطلبة
مقدمة
توفر دائرة الخدمات الطلابية في جامعة صحار خدمات متكاملة لدعم وإرشاد الطلبة ، بما في ذلك السكن الجامعي ، الإرشاد الطلابي ، توفير الاستشارات الاجتماعية والنفسية لطلبة ، توجيه الطلبة للاستفادة القصوى من وقتهم في الجامعة ، والمساهمة بشكل إيجابي في تحسين تجربة الطالب الجامعية ، ودعم تقدمهم الأكاديمي.
تقع الدائرة في مبنى شناص(محطة الطلبة)، وهو المبنى الحيوي لطلبة الجامعة. تسعى الدائرة من خلال خدماتها المتعددة إلى تقديم أفضل الخدمات بما يتواكب مع التطور التكنولوجي السريع، كما تسخر الدائرة كافة إمكانياتها وقدراتها المتاحة لخدمة الطالب الجامعي .
الخدمات التي تقدمها الدائرة:
- توفير السكن الجامعي للطالبات المقيدات بالجامعة من جميع المحافظات.
- توفير نقل لطالبات السكن.
- توفير الرعاية الصحيه الاوليه لطلبة.
- توفير الاشتشارات الاجتماعية والنفسية لطلبة.
- توفير خدمة تقديم الطعام لجميع الطلبة والإشراف على التغذية في مطعم الجامعة والأفرع في باقي المباني.
الخدمات
يقع السكن الداخلي للطالبات في الحرم الجامعي . يتكون من 4 مباني كل مبنى يحتوي على 4 أدوار والعديد من الغرف موزعة بين (مفرد، ثنائي، ثلاثي)، بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية للطالبات كقاعة لغسيل الملابس وسوبر ماركت وقاعة مذاكرة وقاعة للتلفزيون وقاعة ترفيهية وقاعة رياضية ، كما تتوفر خدمات التنظيف اليومي والصيانة اليومية إضافة إلى خدمة التسوق الإسبوعي والرحلات الترفيهية في حدود مدينة صحار والخدمات الأخرى المرتبطة بإحتياجات الطالبات المقيمات في السكن الجامعي .
يوفر السكن الجامعي مشرفات وممرضة وأفراد أمن. بالاضافة إلى خدمة الطوارئ على مدار24ساعة. إضافة إلى خدمة الواي فاي مجانا ، ولسهولة تواصل الطالبات وأولياء الامور تم تزويد السكن بهاتف نقال مزود بخدمة الواتساب. يتم التسجيل والحجز للغرف إلكترونيا عن طريق الهواتف الذكية عبر تطبيق (جامعة صحار).
تقوم دائرة الخدمات الطلابية بتقديم المشورة للطالبات حول الإقامة ومتابعة أوضاعهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة. فيما يلي جدول يوضح رسوم الغرف السكنية بناءً على سعتها:
الرسوم
نوع السكن |
رسوم الفصل الواحد |
ثلاثي | 239 ر.ع |
ثنائي | 355 ر.ع |
مفرد | 671 ر.ع |
التواصل:
البريد الالكتروني: RMamari@su.edu.om , FFarsi@su.edu.om
الهاتف: 26850100
المحول: 336 , 133
محولات أخرى: 517 , 303 , 334
هاتف نقال: 93904545
توفر الجامعة خدمة النقل الاسبوعي للطالبات المقيمات في السكن الجامعي. كما يتم توفير نقل مجاني للطالبات القادمات والمغادرات عبر المطارات / الموانئ في بداية ونهاية الفصل الدراسي والإجازات الرسمية.
ملاحظة/ يمكن للطالبات حجز النقل عبر تطبيق جامعة صحار للهواتف الذكية او زيارة قسم النقل.
يوضح الجدول التالي رسوم النقل:
الرسوم
نوع النقل |
رسوم الفصل الواحد |
اسبوعي | 91 ر.ع |
للتواصل:
البريد الإلكتروني: ffarsi@su.edu.om
الهاتف: 26850100
المحول: 133
من منطلق حرص الجامعة على صحة طلبتها وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم وذلك لضمان تطورهم الأكاديمي ، قامت الجامعة بتقديم العديد من الخدمات الصحية للطلبة منها الرعاية الصحية الاولية والخدمات الطبية ذات الجودة العالية من خلال العيادة الجامعية.
تعمل العيادة على توفير الرعاية الصحية الأولية والفورية ، كما أن هناك تنسيق لإحالة بعض الحالات التي تستدعي التحويل إلى المستشفيات و / أو العيادات الحكومية. حيث أن الرعاية الصحية تتوفر في الحرم الجامعي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا. حيث تتواجد في العياده الجامعية طبيب عام وممرضة بالاضافة الي مساعدات. كما تتوفر سيارة إسعاف لنقل الحالات المحتاجة إلى المستشفى على مدار الساعة ،كما تتواجد ممرضة أثناء الفترة الليلية في السكن الجامعي لتوفير الرعاية الطبية إذا لزم الأمر (يومياً ما عدا يومي الخميس والجمعة) .
معلومات مهمة
- على جميع الطلبة الجدد ملء الإستمارة الصحية لحفظها في سجلات العيادة. يجب أن يكون سجل الطالب الطبي متوفر دائما في عيادة الجامعة والطبيب هو الوحيد المخول للاطلاع على هذا السجل.
- ينصح الطلبة بأخذ نموذج الإحالة من العيادة قبل زيارة أي مرفق للرعاية الصحية خارج الجامعة.
- على جميع الطلبة إبلاغ العيادة بأية مشكلات صحية قد تكون لديهم وذلك لمساعدة الطالب في حال ظهور أي مشكلة تحتاج للرعاية الصحية.
للتواصل:
البريد الإلكتروني: clinic@su.edu.om
الهاتف: 26860100
المحول: 772, 228,229
يهدف القسم الاهتمام بالطالب الجامعي من الناحية النفسية والاجتماعية ،ويضم القسم اخصائيين اجتماعين واخصائية نفسية ذوي الكفاءة والخبرة في مجال الإرشاد النفسي والاجتماعي، ويسعى الاخصائيون لمساعدة الطلبة وفق أفضل الطرق والأسايب في مجال الإرشاد النفسي والاجتماعي. جميع ما يشاركه الطالب مع القسم يبقى سري؛ لذا لا يجب على الطالب الشعور بالخوف للحضور للقسم وطلب المساعدة.
يوفر قسم الإرشاد الطلابي أيضا ورش عمل وجلسات جماعية وموارد للمساعدة الذاتية وجلسات الإرشاد الفردية حيث يمكن للطلبة طلب المساعدة عند مواجهة المشكلات سواء مع زملائهم الطلبة أو المحاضرين أو موظفي الجامعة ، كذلك يمكنهم زيارة القسم للإبلاغ أو تعبئة استمارة شكوى إلكترونيا وإرسالها مرة اخرى.
للتواصل:
هاتف: 26850100، تحويلة: 338
هاتف مباشر: 26850190
البريد الالكتروني:
نوال المرشودي NMarshoodi@su.edu.om
منى الجهورية MJahwari@su.edu.om
فاطمة البلوشي FNBalushi@su.edu.om
المطعم الرئيسي يقع في محطة الطلبة بمبنى شناص ويوجد مجموعة من المقاهي الموجودة في مباني الجامعة الاخرى. المطعم الرئيسي يفتح من (7صباحا-9مساءا)(وفي رمضان يفتح مساءا فقط) وتتوفر خدمة توصيل الوجبات للطالبات المتواجدات في السكن الجامعي.بالاضافة إلى إلى إمكانية الطلب من اي مطاعم في ولاية صحار بعد تطبيق إجراءات تصريح الدخول إلى الحرم الجامعي. هناك أخصائية تغذية للتأكد من أن الطعام المقدم للطلبة يراعي معايير الصحة والسلامة.وكذالك المتابعة المستمرة لتأكد من جودة الطعام المقدم في كل خدمات التغذية.
للتواصل:
البريد الإلكتروني: nbelushi@su.edu.om
الهاتف: 26860100
المحول: 146
سياسات الخدمات الطلابية
السكن
تحرص الجامعة على توفير الراحة والاستقرار للطالبات أثناء إقامتهم في السكن الجامعي ؛ لذلك تم وضع هذه السياسة لتحقيق هذا الهدف. نرجو من الطلبة مراعاة القواعد التالية والتقيّد والالتزام بها:
- أن تكون الطالبة مقيدة بجامعة صُحار.
- أن تقوم بالتسجيل عن طريق الآلية المتبعة بجامعة صُحار.
- الموافقة على كافة التعليمات والشروط الخاصة بالسكن الجامعي.
- يسمح للطالبة بالإقامة في السكن الداخلي خلال أشهر الدراسة فقط بناءً على فترة العقد الموضحة أثناء التسجيل.
- هناك ايضا تعليمات اخرى يجب على كل طالبة متواجدة في السكن الجامعي اتباعها.
لائحة السلوك الطلابي
نتوقع من جميع الطلبة ممارسة أفضل السلوكيات والالتزام بكافة القواعد العامة بالجامعة ، حيث سيُعرض الطالب نفسه للعقوبات إذا انتهك قواعد السلوك بالجامعة. تضع دائرة الخدمات الطلابية لائحة السلوك الطلابي بين أيديكم:
- المشاركة في أي سلوك يمنع، أو يعرقل أو يعطل التعليم أو البحوث؛ أو أي نشاط إداري للجامعة؛ أو أي نشاط رياضي أو ترفيهي أو اجتماعي؛ أو أي اجتماع أو نشاط توافق الجامعة على إقامته أو استضافته أو المشاركة فيه.
- التصرّف بطريقة قد تؤدي إلى التسبب في إصابة أو أذى الآخرين.
- عرقلة أو محاولة عرقلة الدخول إلى الحرم الجامعي ومباني الجامعة.
- إساءة استخدام أو التسبب في أضرار لمباني الجامعة أو ممتلكاتها، بما في ذلك الأضرار التي قد تلحق بالمواد، أوالأثاث، أوالمعدات العائدة لموظفي الجامعة أو طلابها (ويشمل ذلك سوء استخدام شبكة الانترنت مثل الدخول على المواقع الإباحية وغيرها).
- اختلاس أي أموال أو أصول للجامعة.
- الاعتداء على خصوصية أية ملفات أو مواد سرية (على سبيل المثال، الاطلاع على سجلات الطلبة بدون تصريح أو موافقة مسبقة أو على أوراق الامتحانات).
- العثور على أنه تم إدانة الطالب مسبقاً في جريمة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
- المشاركة في الغش أوالخداع أوالتضليل، أو خيانة الأمانة (على سبيل المثال، تزوير توقيع).
- الفشل في الالتزام بتعليمات أو لوائح أخرى في الجامعة، على سبيل المثال التعليمات واللوائح الخاصة باستخدام المكتبة وموارد التعلم وتكنولوجيا المعلومات، والسكن الطلابي، والنقل الجامعي، واللباس، أوأية تعليمات أخرى يتم اعتمادها في الجامعة.
- عدم الامتثال لعقوبة أو جزاء تم فرضه على الطالب .
- التصرف بطريقة تسيء إلى سمعة الجامعة.
- التدخين بمختلف أنواعه أو اقتناء أي من مواد التدخين أو المؤثرات العقلية داخل مباني الجامعة أو السكن الطلابي أو النقل الجامعي أو أية مرافق أخرى تابعة للجامعة.
شكاوي الطلبة
تسعى الجامعة جاهدة لتقديم أفضل الخدمات لجميع الطلبة ، ومنها الرد على أي تعليقات أو شكاوى بطريقة منفتحة وعادلة وفعالة وتقديم حل مناسب لأي طالب تعرض لسوء المعاملة. بالرغم من ذلك ، قد تظهر صعوبات في بعض الأحيان وربما لا تلبي الخدمة توقعات الطلبة دائمًا ؛ لذا يمكن للطالب تقديم شكوى رسمية في مثل هذه الحالات. يُمكن تقديم جميع الشكاوى عن طريق الهواتف الذكية عبر تطبيق (جامعة صحار) أو عن طريق تقديم نموذج الشكاوى المتاح على بوابة الجامعة.